المرافق والموارد

 

تهيئ الكلية داخل حرمها الجو الدراسي المناسب الذي يشجع الطلاب على القيام بالأنشطة الفكرية والاجتماعية والرياضية والأنشطة الثقافية في بيئة أكاديمية تتسم بدقة التنظيم، وتتألف من:

  1. مبنى أكاديمي يشتمل على ما يزيد عن 133 فصلاً دراسياً وورش ومختبرات.
  2. سكن داخلي للطلاب مكون من 16 بناية توفر السكن لعدد 1200 طالب
  3. ثلاث كافيتريات تتسع لعدد 1200 مقعد
  4. مسرح الكلية يتسع لعدد 624 مقعد
  5. مركز نظم إدارة المعلومات يوفر كافة المعلومات اللازمة والدعم التقني لجميع الأقسام والموظفين والطلاب مما يساعد على إدارة الكلية وصنع القرار. كما يمد المركز كل قسم من أقسام الكلية بنظام معلومات الطالب (SIS)، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.
  6. مطبعة ومركز معلومات يحتوي على قاعة تلفزيون ومطبعة.
  7. الخدمات الصحية متوفرة في عيادات الأحياء وأيضا في المستشفى الرئيسي للهيئة الملكية.
  8. صالة معارض ومركز ترفيهي متعدد الأغراض مساحته 1700 متر مربع، وصالة رياضية مغلقة مساحتها 1200 متر مربع تضاف إلى مجموعة المرافق العديدة الموجودة بالكلية. كما توجد بالكلية أربعة ملاعب رياضية مغلقة تعقد فيها الأنشطة الرياضية والترفيهية.
  9. مركز اللغة الإنجليزية يشتمل على 42 فصلاً دراسياً موزعة على ثلاثة طوابق. ويحتوي المركز كذلك على ثلاثة معامل للغة، إضافة إلى مكاتب أعضاء هيئة التدريس والإدارة وبعض الصالات.
  10. مبنى حديث لقسم تقنية هندسة الكهرباء والالكترونيات يضم أكثر من 45 فصلاً دراسياً وورش وغرفة اجتماعات وصالة موارد، بالإضافة إلى وجود عدد كافٍ من مكاتب الموظفين.
  11. مبنى واسع جديد لقسم الإدارة وتقنية المعلومات يشتمل على أكثر من 29 فصلاً دراسياً ومختبرات حاسوب وغرفة اجتماعات ومكاتب.
  12. مبنى جديد من طابقين للمكتبة ومركز مصادر التعلم يضم المبنى كذلك مكتبة إلكترونية ومكتبة قاعدة بيانات إلكترونية تضم نحو 20000 كتاب، بالإضافة إلى الوسائط المتعددة وشبكة وخدمة الإنترنت.
  13. ثمانية مبانٍ جديدة إضافية لسكن الطلاب تشتمل على 4128 وحدة سكنية.
  14. مائة وحدة سكنية إضافية لأعضاء هيئة التدريس داخل حرم الكلية.

وتشمل مرافق الكلية كذلك وحدات سكنية مجهزة لأعضاء هيئة التدريس لا تبعد كثيراً عن مبنى الكلية.