نائب أمير المنطقة الشرقية يزور الكلية

01/07/1439

Prince Ahmed Image 1.jpgتشرفت كلية الجبيل الصناعية بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية حفظه الله ورعاه يوم الأحد 01 رجب 1439هـ وذلك ضمن زيارة سموه لمحافظة الجبيل.

 وقدَم سعادة مدير عام الكليات والمعاهد عرض لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية حفظه الله ورعاه عن أبرز إنجازات قطاع الكليات والمعاهد ، والتقى سموه حفظه الله ورعاه بجموعة من طلاب القطاع.

كما تضمنت زيارة سموه جولة في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بالكلية للاطلاع على أبرز مشاريع طلابPrince Ahmed Image.jpg كلية الجبيل الصناعية وكان أحد تلك المشاريع مشروع التخرج للطلاب لاستغلال طاقة الرياح في المركبات والقطارات باستخدام معمل محاكاة أنظمة الطاقة الكهربائية المتكاملة ، وزار سموه حفظه الله ورعاه أحد معامل القسم والذي يشتمل على خمس وحدات حديثة للتدريب مزودة بأجهزة لآداء تجارب الآلات المختلفة ، ويستخدم هذا المعمل لدراسة الآلات الأساسية والمتقدمة ، خطوط النقل ، التوزيع وتحليل نظام القدرة والتحكم والوقاية. كما يستخدم المعمل لأغراض البحث التطبيقي لتحليل نظم الطاقة. وتم مؤخراً إضافة عدة وحدات للتدريب على الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتصبح جزءً من الشبكة الكهربائية في هذا المعمل تماشياً مع رؤية المملكة 2030.