تخريج 63 متدرباً من شركة سابك بكلية الجبيل الصناعية

13/09/1438

SABIC8 Image 1.jpgفي أجواء من البهجة والفرح تم بمسرح الحويلات يوم الثلاثاء 11 / 9 / 1438هـ الاحتفال بتخريج الدفعة الثامنة  من متدربي الشركة السعودية للصناعات الأساسية ( سابك ) الذين تم تدريبهم في كلية الجبيل الصناعية في مجال أساسيات التشغيل حيث بلغ عدد المتدربين الذين تم تدريبهم في كلية الجبيل الصناعية ( 63 ) متدربا ، وتجدر الاشارة إلى أن البرنامج استغرق ( 60 ) اسبوعاً دراسياً اعتباراً من تاريخ  28/4/1437هـ إلى تاريخ 29 / 8 / 1438هـ تم خلالها تدريبهم على مرحلتين ، تضمنت المرحلة الأولى دراسة اللغة الانجليزية لمدة 40 اسبوعاً دراسياً تضمنت أربعة مستويات، بعد ذلك بدأت المرحلة الثانية وهي مرحلة التدريب التقني على مهام التشغيل لمدة (20) أسبوعاً.

وقد حضر الحفل من جانب الكلية سعادة الدكتور عيد بن محمد الهاجري مدير الكلية والوكلاء ومديري الإدارات في الكلية . ومن جانب شركة سابك حضر الأستاذ سعيد بن مسفر القحطاني مدير ادارة التعلم والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يرافقه رئيس شركة حديد ورئيس شركة بتروكيميا SABIC8 Image 2.jpgالتابعتين لشركة سابك حيث القى سعادة مدير الكلية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالضيوف وهنأ المتدربين الخريجين بالتخرج، كما ألقى الأستاذ مسفر كلمة بهذه المناسبة شكر فيها كلية الجبيل الصناعية على ما تقدمه من برامج تقنية متخصصة تتناسب مع احتياجات العمل في شركات سابك، كما هنأ فيها الخريجين وحثهم الخريجين الجد والمثابرة في العمل الميداني الذي لا يقل صرامة في الدقة والانضباط عما هو مطبق في الكلية من أنظمة وإجراءات.

تجدر الاشارة الى أنه تم تخريج عدد (7) دفعات من الكلية في وقت سابق لنفس البرنامج حيث بلغ مجموع الخريجين فيها ( 1383 ) متدربا. ويعد برنامج أساسيات التشغيل من ضمن مجموعة البرامج المتنوعة التي تقدمها كلية الجبيل الصناعية لتأهيل القوى العاملة. وتسعى كلية الجبيل الصناعية لمواصلة تدريب موظفي الشركات الصناعية المختلفة في مدينة الجبيل الصناعية وتزويدهم بالمهارات اللازمة.